22 يوليو 2014

كتاب مرقوم والعدد 23

كتاب مرقوم والعدد 23

نزل القرآن على مدى 23 عاماً والعجيب أن الله تبارك وتعالى رتب كلمات هذا الكتاب العظيم بطريقة معجزة.. دعونا نتأمل ونسبح الله ...

في القرآن الكريم رتب الله كل كلمة في موضع محدد، فلو فكر أحد على مر التاريخ بتغيير موضع كلمة واحدة لاختل البناء الرقمي بالكامل.. ولدينا آية عظيمة تشير إلى أهمية الرقم في القرآن، وأن كلمات هذا الكتاب مرقمة ومرتبة بطريقة معجزة.
قال تعالى: (كِتَابٌ مَرْقُومٌ) [المطففين: 9]. هذه الآية تحوي إشارة خفية إلى أهمية لغة الرقم بالنسبة للكتاب (أي القرآن)... وبما أن القرآن نزل في 23 سنة، فلا بد أن نجد علاقة مذهلة بين ترتيب كلمة (كتاب) وبين العدد 23 فترة نزول هذا الكتاب..
 
باستخدام برنامج إحصاء القرآن الكريم، فإن ترتيب كلمة (كتاب) على مستوى الكتاب كله هو 85169 ولكن ما علاقة هذا العدد بالعدد 23 ؟ بتحليل هذا العدد نجد:
85169 = 23 × 23 × 23 × 7
أي أن ترتيب كلمة (كتاب) في الكتاب يأتي من مضاعفات العدد 23 عدد سنوات نزول الكتاب ثلاث مرات، والناتج هو سبعة... هذا الترتيب لا يمكن أن يأتي بالمصادفة، فكيف إذا علمنا أن كل كلمة من كلمات القرآن لها ترتيب معجز يناسب معناها اللغوي؟؟ ألا تدعونا هذه الحقيقة لمزيد من التفكر والإيمان بكتاب الله عز وجل؟!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أعياد المسلمين .

 أعياد المسلمين . أحبتي فى الله لنتأمل عيد الفطر وعيد الأضحى، ما هي مناسبة هذين العيدين؟  الحقيقة أنني بحثت عن تاريخ ولادة النبي صلى الله ع...