9 أغسطس 2013

عدد طبقات الأرض في القرآن .

عدد طبقات الأرض في القرآن

هل فعلاً الملحد يبحث عن الحقيقة وما نسبة الملحدين الذين يبحثون بصدق عن الحق؟ دعونا نرد على افتراء من الافتراءات بالدليل العلمي....

أحبتى فى الله.. هناك مواقع للملحدين تشكك بالإسلام ويدعون أن القرآن يحوي أخطاء علمية مثل عدد طبقات الأرض في قوله تعالى: (اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ) [الطلاق: 12].
 فالعلماء يحددون عدد طبقات الأرض بثلاثة أو خمسة على أكبر تقدير ولكن لا أحد يقول إن طبقات الأرض سبعة وبالتالي القرآن ليس من عند الله لأن الله لا يخطئ!
لقد اتفق العلماء على أن الأرض تحوي ثلاث طبقات رئيسية:
القشرة الأرضية – الوشاح - النواة
ولكن هذه الطبقات يمكن تقسيمها لطبقات أخرى حسب كثافتها وحرارتها وتركيب موادها، فالنواة مثلاً تحوي طبقة داخلية صلبة، وطبقة سائلة تحيط بها. أما الوشاح فيتألف من ثلاث طبقات كل طبقة تختلف عن الأخرى من حيث الكثافة وتركيب المادة ودرجة الحرارة. أما القشرة الأرضية فتتألف من قشرة رقيقة وتحتها غلاف صخري بحرارة مرتفعة.
وبالتالي وحسب هيئة الجيولوجيا الأمريكية U.S. Geological Survey فإن عدد طبقات الأرض سبعة وقد اعتمدوا في هذا التقسيم على اختلاف الكثافات والتركيب الكيميائي، وإليكم صورة توضح هذه الطبقات من موقعهم:
 
صورة مأخوذة من موقع وكالة الجيولوجيا الأمريكية U.S. Geological Survey يبين عدد طبقات الأرض يمكننا عدهم بسهولة (مع ملاحظة أن الطبقة بلون أزرق في الأعلى تمثل البحر وليس طبقة من طبقات الأرض). رابط الصورة: http://pubs.usgs.gov/gip/dynamic/inside.html
 
إن معظم الملحدين النشيطين على الإنترنت للأسف ليس همهم البحث عن الحقيقة لأن الباحث عن الحقيقة يهديه الله بسهولة إلى طريقه المستقيم، والدليل على ذلك آلاف القصص لأناس اهتدوا وأسلموا بعد قراءتهم عن الإسلام.
ـــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أعياد المسلمين .

 أعياد المسلمين . أحبتي فى الله لنتأمل عيد الفطر وعيد الأضحى، ما هي مناسبة هذين العيدين؟  الحقيقة أنني بحثت عن تاريخ ولادة النبي صلى الله ع...